الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعبير عن الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق للحرية
*******
avatar

عدد الرسائل : 451
الدولة :
أوسمة ممنوحة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : -1
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

مُساهمةموضوع: التعبير عن الحب   2007-08-07, 11:04 pm

التعبير عن الحب


لاشك في أن الحب هو من أروع المشاعر التي خلقها الله ووضعها في البشر وأنه يعطي الانسان طاقة يكمل بها حياته ويتحدى بها صعابه التي يواجهها.......ويعطي لونا وشكلا للحياة لن تراهما بدونه.......ولابد أن نتأكد من أن الحب أسمى من أن يكون مجرد كلمة أو رغبة أو صفة........ بل هو سلوك كامل نعبر به عما بداخلنا من مشاعر سامية وحب حقيقي اتجاه شخص بعينه.


واذا كان الحب سلوك فبالسلوك الذي تنتهجه وتتبعه في التعبير عن مكنونات نفسك تستطيع أن تتواصل مع من تحب وعلى العكس اذا اتبعت السلوك الخاطئ في التعبير عن الحب قد تخلق فجوة عميقة بينكما ........ وبالتالي يظهر لنا أن أصعب مراحل الحب هي مرحلة التعبير عنه والتي لاتنتهي مادام الحب حيا.

التعبير عن الحب ....... هو أن تترجم مايحس به قلبك وعقلك الكامنين في الروح الى كلام ينطق به لسانك وفعل وسلوك يقوم به جسدك ........ فليس الحب كلمة تنطقها في أي زمان ومكان بل هو التزام تكنه اتجاه من تعتقد أنك تحب وذلك باتباعك الأسلوب المناسب ومواقف الحياة التي تظهر بها له مدى حبك وحب الخير له.

فان أحببت شخصا فلا يمكن أن تكون للأنانية وحبك لتملكه وتملك حبه مكانا في قلبك .......بل لابد من أن تتمنى الخير له والسعادة حتى وان كان ذلك بعيدا عنك وحتى اذا كانت سعادته في ابتعادك عنه لاتتردد في ذلك ويكفيك أن تراه سعيدا وستحس بالسعادة من داخلك لأجله.


اذا أحببت شخصا لايمكن أن تجرحه أو تستهتر بمشاعره أو تقلل من تفكيره يوما ....... واذا أردت أن تغير فيه للأفضل فافعل ذلك بقدر المستطاع دون أن تحسسه بذلك حتى لايتألم ........ وان حدث ولم يتغير فلا تفرض عليه رأيا أو سلوكا أو تفكيرا يجعله بعيدا عن طبعه فذلك يخلق نوعا من البغضاء من فرض الرأي .

اذا أحببت شخصا فليس فرضا أن تخبره كل يوم بحبك له يكفيك أن تهتم به أو تحسسه بذلك ....... وتحاول أن تغير سلوكا سلبيا في ذاتك يكرهه لأجلك أولا ولأجله ........ وتحاول قدر المستطاع في استقطاب حبه أكثر وأكثر يوما بعد يوم بأخلاقك وصفاتك وحبك الذي لانهاية له .


عندما تحب لاتنس أن تعبيرك عن حبك بسلوكك ومواقفك يغير كثيرا في مشاعر من تحب فقد يحبك أكثر مما تفعل لمجرد أنك انسان تعبر عما بداخلك من صفات حسنة تجعلك أهلا لأن تحب ....... وقد يتحول حبه الى كره شديد اذا عبرت عما بداخلك من صفات بعيدة كل البعد عن انسانيتك وعن سمات الحب الحقيقي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-forsan.googoolz.com
راويه
فارس(ة) صاعد
فارس(ة) صاعد
avatar

عدد الرسائل : 402
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: التعبير عن الحب   2007-08-07, 11:20 pm

تختلف الاساليب والمقادير
لكن يبقى الاهم هو الحب والاحساس الصادق الذي يطلع من القلب ليصل الى القلب
فالكلمات تقدر تكون مصطنعه وبعض التصرفات تقدر تكون مصطنعه ايضا
لكن عندما يكون الامر حبا فعلا ومشاعر صادقه فهو يصل اكيد
اتمنى لك المزيد من التميز اخي الغالي
كل تقديري ومحبتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعبير عن الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرسان :: اسرة الفرسان الثقافية :: الثقافة العامة-
انتقل الى: