الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج جديد لمرضى السكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة أمل
~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~
avatar

عدد الرسائل : 8001
أوسمة ممنوحة :
السٌّمعَة : 1
نقاط : -2
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

مُساهمةموضوع: علاج جديد لمرضى السكري   2008-04-21, 11:47 pm




علاج جديد لمرضى السكري

عقارا جديدا لعلاج السمنة يساعد في السيطرة على مستويات السكر





قال فريق دولي من الباحثين الجمعة إن عقارا جديدا لعلاج السمنة يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى النوع الثاني من السكري يمكن ان يكون وسيلة جديدة لعلاج المرض.

ووجد الباحثون ان عقار اكومبليا المعروف تجاريا باسم "ريمونابانت" من انتاج شركة سانوفي افينتيس يقلل ايضا مخاطر الاصابة بأمراض القلب لدى مرضى النوع الثاني من السكري الذين لا يستجيبون للعلاجات التقليدية.

وقال البروفيسور اندريه شين من جامعة لييج ببلجيكا "تدعم هذه النتائج استخدام 20 ميليجراما يوميا من عقار ريمونابانت بالاضافة الى النظام الغذائي والتمرينات الرياضية كوسيلة جديدة لتقليل الوزن وتحسين السيطرة على الجلوكوز في الدم وغيرها من عوامل مخاطر الاصابة بامراض القلب لدى مرضى النوع الثاني من السكري".

ويعاني نحو 194 مليون شخص في العالم من داء السكري، ومعظم الحالات من النوع الثاني الذي يحدث نتيجة عدم القدرة على تنظيم سكر الجلوكوز في الجسم ويرتبط بزيادة الوزن او السمنة.

ويعد خفض الوزن والسيطرة على مستويات الجلوكوز امرا ضروريا لان مرضى السكري تزيد لديهم مخاطر الاصابة بامراض القلب وجلطات المخ والعمى والفشل الكلوي واضطراب الاعصاب الذي يمكن ان يؤدي الى قروح القدم واحتمال بترها.

وقال شين "النوع الثاني من السكري مرض صعب لأنه لا يوجد علاج له حتى الان، يمكن للعقاقير المتوافرة الان تحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم لكنها للأسف تؤدي لزيادة الوزن بدلا من فقده".

وفي دراسة شملت 1047 من مرضى بالسكري يعانون من زيادة الوزن او السمنة في 11 دولة في اوروبا والاميركيتين قارن الباحثون بين تأثير تناول 5 او 20 مليجراما من العقار يوميا وبين تناول عقار خال من المادة الفعالة لمدة عام.

وفقد المرضى الذين يتناولون العقار المزيد من الوزن وقلت نسبة الدهون المتراكمة في منطقة البطن لديهم وتمتعوا بشهية افضل وتحسن مستوى التحكم في الجلوكوز لديهم مقارنة بالمجموعة الضابطة.

وقال شين إن النتائج التي نشرت في الموقع الإلكتروني لدورية لانسيت الطبية تؤكد نتائج دراسات سابقة عن العقار مع اشخاص يعانون من السمنة او زيادة الوزن ولكنهم غير مصابين بالسكري.


تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-forsan.googoolz.com/
 
علاج جديد لمرضى السكري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرسان :: اسرة الفرسان للاسرة :: الصحة العامة-
انتقل الى: