الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خراب الاسنان خلال النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة أمل
~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~
avatar

عدد الرسائل : 8001
أوسمة ممنوحة :
السٌّمعَة : 1
نقاط : -2
تاريخ التسجيل : 05/08/2007

مُساهمةموضوع: خراب الاسنان خلال النوم   2008-03-04, 8:16 pm

السلام عليكم

يدق جرس المنبه وتستيقظ متثاقلا ولم تفتح عينيك بعد، غير انك تشعر بألم شديد في فكك الى حد انك تشعر به كما لو كان في صدرك.. ما سبب هذا الألم الشديد؟ يقول الدكتور ستيفان دورنغ مدير قسم الطب النفسي والبدني في مستشفى مونستر الجامعي في شمال المانيا هناك مؤشرات على ان الشخص كان يكز على اسنانه في الليل، ولهذا يجب ان تبلغ طبيب الاسنان الذي يعالجك.

ويضيف ان نسبة ضئيلة ممن يكزون على اسنانهم هي التي تعرف ما يحدث لهم من كز على الاسنان نتيجة للتوتر وعادة ما ينام الى جوارهم في السرير هو الذي يشعر بما يحدث لهم.

كما ان المصابين بحالة الكز على الاسنان يقومون بذلك ايضا اثناء النهار عندما يكونون تحت تأثير حالة توتر عندما يقودون السيارة او عندما يؤدون امتحانا او عندما يركزون في عملهم. وهناك عدة اسباب لهذه الحالة التي تلحق تلفا بالاسنان وفي كثير من الاحيان تلعب العوامل النفسية البدنية دورا في ضعف القدرة على التعامل مع التوتر.

وتقول انجريد بيروتس المحاضرة في عظام الفك في مستشفى شاريت في برلين انه امر شبيه بالزئير الذي يصدر عن الحيوان، والامر الذي يدعو للاسف ان الناس لا يسمح لهم بان يصرخوا عندما يتعرضون للتوتر او عندما يشعرون بانهم يتعرضون لعدوان عليهم.

ومعظم الناس الذين يتعرضون لحالة الكز على الاسنان في الفئة العمرية بين العشرين والاربعين عاما وهي الفترة الاكثر توترا في حياة الناس. وهناك اسباب عديدة لظاهرة الكز على الاسنان من بينها الاسباب النفسية البدنية وعيوب في تركيب الفك او وجود حشو او جسر خاطئ مركب على الاسنان ووجود عيوب في العمود الفقري من شأنها ان تؤثر في عضلات الفك.





منقول

دمتم سالمين

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-forsan.googoolz.com/
 
خراب الاسنان خلال النوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفرسان :: اسرة الفرسان للاسرة :: الصحة العامة-
انتقل الى: